1 9 9

:

  1. #1

    22-02-2003
    2



    :
    1-
    2-
    3-
    4-
    5-
    6-
    7-
    8- 28
    9-
    10-
    ( )
    :

    1- @
    2- @
    3- @
    4-
    5-
    6-
    7-
    8-
    9-
    10- @
    11- @
    12-
    13- @
    14- @
    15- @
    16- @
    17- @
    18- @
    19-
    20- @
    21- @
    22- @
    23- @
    24- @
    25- @
    26- @
    27-
    28-

    - - - - - і - - - - - - - - - - - -
    14 :
    1- 2- 3- 4- 5- 6- 7- 8- 9- 10-
    11- 12- 13- 14-

    4+5+1+10=
    9+2+8=
    12+13=
    14+3+11+6+7=



    (())
    :MAD::

  2. #2

    26-03-2009
    2



    :
    1-
    2-
    3-
    4-
    5-
    6-
    7-
    8- 28
    9-
    10-
    ( )
    :

    1- @
    2- @
    3- @
    4-
    5-
    6-
    7-
    8-
    9-
    10- @
    11- @
    12-
    13- @
    14- @
    15- @
    16- @
    17- @
    18- @
    19-
    20- @
    21- @
    22- @
    23- @
    24- @
    25- @
    26- @
    27-
    28-

    - - - - - і - - - - - - - - - - - -
    14 :
    1- 2- 3- 4- 5- 6- 7- 8- 9- 10-
    11- 12- 13- 14-

    4+5+1+10=
    9+2+8=
    12+13=
    14+3+11+6+7=



    (())
    -----------------------------------------------------------------------



















    , , , , .

    : , , , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { }, { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } , { } .
    :
    1- { } , { } , { } , { } , { , , } . [ , , , , , , , , , , , , ] , . ( , , , , , , , , , , , , , ) ,
    2- , : { * * * * } .
    3- , , .
    4- [ , , , , , , , , , , , , } ( ) .
    5- , , Ѻ , . : { } ., : { } .
    6- , , , { , , } { , } { } { , } { , } , , , , , . , , .
    7- : : " , ". : . : . .
    , , : , , , , .
    .


  3. #3

    01-04-2008
    ( )
    4,106

    اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
    ولعن الله اعدائهم ليوم الدين
    وعجل الله فرجهم الشريف
    وحفظ شيعة علي من المبغضين الحاقدين

  4. #4

    13-12-2008
    264

    سلام

    ممكن يا أخ مناجي تقول الكلام الا كاتبه من أي كتاب ؟ ومن المؤلف ؟

    وليش مستكثر انه ممكن يكون الكلام هذا في حق الأمام علي ع ؟

    مدري ليش حاسة أنك من الأخوه.

    تحياتي
    : ( )

  5. #5

    26-03-2009
    2

    كلامك وجيه وانا انزلت الموضوع لكي يسالني احد منكم هذا السؤال

    اولا لست مستكثر على علي رضوان الله عنه ولكن لا اغلو فيه لدرجة انني اقول القران نزل عليه هذا من الغلو
    ابعث محمد (صلى الله عليه وسلم) لاجل ان ينزل القران على علي رضي الله عنه ؟؟



    --------------------------------------
    نرجع لموضوعنا
    انت اعطني دليل وحديث عن النبي او الصحابه او السلف لانه لو خفي على النبي لايخفى على طلاب العلم وهم اصحابه
    وان خفي عليهم لايخفى على التابعين
    اعطني دليل ان تفسير الاحرف كهيعص الم المر ن ق طه انها تفسير كلام الله \علي صراط حق نمسكه\
    لم يرد هذا الا من كم شهر حتى قامت المواقع تتناقل بهذه المقوله المبتدعة الكاذبة
    لانه حديث النبي يقول

    من احدث في امرنا هذا مالم يكن منه فهو رد اي مردود على من يحدث
    وكلامكم هذا محدث لم يثبت عن سلف الامه ولا نبينا
    ولم يرد ايضا \نص حكيم قاطع له سر\
    انما قرأت عندكم انه لو اعطيت قلم وورقة لاي شخص فلن يأتي الا بهذه الكلمات علي صراط حق نمسكه
    فوجدت مثل هذه الكلمات وفسرتها لك على انها اثبت
    لكن انا لست مع الموضوعين
    خذ الفتوى


    الجواب:

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وبارك الله فيك .

    وهل هذه طريقة القرآن ؟
    وهل أُنْزِل القرآن ليكون كِتاب ألغاز ؟!
    وهل هذا هو هدي النبي صلى الله عليه وسلم مع القرآن ؟
    وهل تكلّف السلف هذا التكلّف في القرآن ؟ مع أنهم هم أهل الفصاحة ، وأرباب اللغة ؟

    الجواب : لا
    إذا فهذا الذي يُزعَم أنه مُعجزة هو تكلّف واضح ، ولا خير في التكلّف ، وقد أمَر الله لِنبيِّه صلى الله عليه وسلم أن يقول : وما أنا من المتكلِّفِين .

    ومن التكلّف فيه أنه تركيب لأحرف وتقطيع لها !
    وهذه ليست طريقة الكِتاب والسنة ، بل هي طريقة السحرة والدجالين !

    والله أعلم .

    الشيخ عبد الرحمن السحيم
    ---------------------------------------------------------
    انا لست من الاخوان ولا من العمائم

    اللهم اهدنا الى صراطك المستقيم

    اما اذا كنت تظن اني من الاخوان
    انا رجل مسلم انطق الشهادتين ولا اشرك بالله كائنن من يكون لااله الا الله
    اتبع اثر النبي خطوة خطوة لان الله قال:: اطيعو الله واطيعو الرسول
    وقال سبحانه ::
    :لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا
    وقال الله سبحانه :::
    قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم ( 31 ) قل أطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين ( 32 ) ) ...

    فمن يتولى عن طاعة الرسول كافر كما اخبر الله

    هذا انا يا اخي اتراني مجرم ؟؟
    ام كافر ضال؟؟

  6. #6

    01-04-2008
    ( )
    4,106

    اللهم صلي على محمد وال محمد

  7. #7

    01-04-2008
    ( )
    4,106

    اللهم صلي على محمد وال محمد
    aum abdullah ; 04-04-2009 03:52

  8. #8

    01-04-2008
    ( )
    4,106

    لماذا لم يذكر اسم الأمام علي عليه السلام في القرأن؟
    -----------------------------------------

    لعل من أ قوى الإشكالات التي يطرحها
    منكرو حقيقة إمامة علي بن أبي طالب ع هو أن هذه المسألة
    مع أهميتها وخطرها وبصفتها ضرورة من ضروريا ت الدين كما يعتقد
    بذلك الكثير من المسلمين ...الا أن هذه المسألة لم يتطرق لها القران الكريم
    مما دعا الكثير الى إنكارها بحجة أن ولاية أمير المؤمنين ع لو كانت صحيحة
    لوجب أن يذكرها القران الكريم بكل تفاصيلها حتى لا يكون هناك مجالا للشك
    في هذا الامر...ثم كيف تكون للإمام علي ع هذه المكانة الجليلة
    ولا توجد أية واحدة تشير الى الإمام علي ع نصا باسمه ..
    ..ولترتيب الموضوع , سأعيد صياغة هذه الاشكالات على هيئة
    سؤال وسأحاول الإجابة عليه في عدة نقاط ...
    ومن الله العون والتسديد...

    السؤال :
    لماذا لم يذكر أسم الإمام علي ع وولايته
    نصا في القران الكريم مع أنها من ضروريات الدين ؟
    الاجابة على هذا السؤال تكمن في
    عدة نقاط منها ما يلي

    1- ليس كل ضرورة في الدين ذكرها القران الكريم ...
    من ذلك الاعتقاد بأن الله عز وجل أزلي قديم ...
    وهذا الاعتقاد ضرورة باتفاق كل المسلمين ومع ذلك لا توجد
    أية في القران الكريم تصرح بهذا المعنى .
    .وإنما أخذه المسلمون من السنة المباركة .

    2- موضوع الإمامة ذكره القران الكريم
    في آيات كثيرة جدا ولكنه لم يفصل في حدودها وأحكامها
    كما هو الحال مع كل الأساسيات الإسلامية كالصلاة والزكاة والحج
    فلا يوجد آية واحدة تشير إلى كيفية الصلاة وعدد ركعاتها ونسبة
    الزكاة وطريقة الحج لا من قريب ولا من بعيد حيث أن هذه الأمور
    كلها من وظائف السنة المباركة .

    3- النبي ص هو الحجة الأصلية لله تبارك وتعالى والإمام علي
    هو الحجة التبعية والتصريح باسم الحجة التبعية هو من أولى
    وظائف الحجة الأصلية ولا خلاف عند المسلمين بأن النبي صرح
    باسم علي وفضائله وولايته في مواقف كثيرة نحتاج الى موضوع آخر للتعرض لها .

    4- تعيين الولي من نبي أو وصي أو عبد صالح ورد في
    القران الكريم بعدة طرق منها :
    • ذكره باسمه صراحة كقوله تعالى ( محمد رسول الله)
    • ذكره بصفة من صفاته كقوله تعالى (أشداء على الكفار رحماء بينهم )
    • ذكره بواقعة أو حدث ما كقوله تعالى ( ويؤتون الزكاة وهم راكعون )
    • ذكرهم بالعدد كقوله تعالى (وبعثنا منهم أثني عشر نقيبا )

    من هنا نقول أن القران لم يذكر اسم الإمام علي بالنص لكنه
    ذكره بالطرق الأخرى واليك بعض الشواهد

    # قال تعالى (وآذان من الله ورسوله يوم الحج الأكبر ) التوبة 3..
    يذهب بعض أهل السنة كالسيوطي في تفسيره لفظة آذان
    الواردة في الآية هي صفة للإمام علي ع .

    # قال تعالى (فإن الله مولاه وجبريل وصالح المؤمنين ) التحريم 4...
    يروي ابن حجر في فتح الباري في شرح صحيح البخاري بأن صالح
    المؤمنين هي إشارة للإمام علي ع .

    # قال تعالى ( أفمن كان على بينة من ربه ويتلوه شاهد منه ) هود 17
    .. يروي الفخر الرازي في تفسيره أن الشاهد في الآية هو الإمام علي ع .

    5- التصريح باسم الإمام علي في القران ليس
    فيه ضمان لاتباعه ..
    .فلقد صرحت الكتب السماوية السابقة باسم النبي ص ومع ذلك خالفه أصحاب
    تلك الكتب (اليهود والنصارى) بل قال تعالى عنهم
    (فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين )

    اللهم ثبتنا على ولاية أ أمير المؤمنين
    واحشرنا يوم تحشرنا في رحال آل محمد يا كريم ...
    والحمد الله رب العالمين على نعمة الولايه
    خدام الى النبي وال بيته الاطهار
    احبتت ان ارد عليك من بحثي الخاص على النت





  9. #9

    01-04-2008
    ( )
    4,106


    :

    () ǡ () () .

    () - : ( ).
    () .
    () ..
    ( ) .
    .
    ʡ () .
    () () : ( .. ).
    () (): ( ).
    ... :


    () .
    () :
    1 - ( ): () :
    ( ).
    () ݡ () : ( (): - - : ).
    (): ( ) () .
    2 - : () (): ( ) ӡ (): .
    () .
    3 - : () .
    .
    () .
    () () ӡ () : ( : ).
    (29 - 32) () () () () . () ().
    : () .
    : () : ( ).
    : () : ( .. ) : () ͡ : ( ) .
    5 - : ().
    () : ( ͡ ).
    .. .
    :


    .
    :
    () () ! () ! ο! () .
    () .
    6 - : .
    () : ( ... ).
    () : ( ).
    () ݡ .
    : ʡ .
    .
    .
    (): ( ).
    ) : ( ) .
    .
    .
    7- : () (): ( ).
    .
    .
    : ( : () () ! .
    () : () : ( ) () ǡ () ).