المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغير الزوج بعد الولادة

ياسمينه2008
08-02-2009, 11:51
مادري ليش متغير في علاقته معاي وايد اشياء كثيرة كان يسويها لي قبل واتغير كل شي قلت يمكن يبغى يعود روحه علشان لما يكبروا الاطفال يكون علاقتنا غير بس بعدنا صغار ادا ماعشنا الحين متى بنعيش
وين كلام الحب وين الشعور بانك احلى شي في حياته اقل شي مسكة اليد قلت اله وصارحته بكل شي ودايما يقول ليي يتهيأ الش بس ارد عليه واقول لاني اني اللي حاسة بالتغيير مو انت على العموم ابغى ذووي الخبرة يساعدوني شوي

انكيدو
08-02-2009, 12:08
ويا خوفي يااختي بعد يشوف اللي كتبتيه هنا يتغير عن حق وحقيق اكثر ..

...
عموماً يمكن الرجال مشاغله كثرة ،، وضغوط العمل كثرة ،، والمولود الجديد اللي جاه الله يخليه غير حياته واهتماماته ووزع حبه بينكم الاثنين ..

يرجع ان شاء الله

..غير البشر..
08-02-2009, 12:21
كل زوجة هي اللي تقدر تساعد نفسها بنفسها

أنتِ تحسي أنه متغير , يمكن هذا مجرد إحساس وبس
يمكن عنده ضغوط في العمل , يمكن احساسه أن صارت عنده مسؤولية أكبر

صدقيني خيه مفتاح الوصول اله والى قلبه من يديد في ايدك أنتِ
محد بيقدر يساعدش , غيرش

ويمكن مثل ماقال أنكيدو
لو يشوف هالكلام بيتغير بقوووة
لأن الريال يحب أن أسراره ماتتعدى البيت , حتى لو كنتِ مجهولة هني عند الكل

موفقة ان شاء الله

ياسمينه2008
08-02-2009, 12:23
شاكرة ليكم هلمرور
بس زوجي مايدخل المنتدى وحابه احد يساعدني بس شكله في اعتراض عندكم على العموم مشكورين

إكليل الورد
08-02-2009, 12:33
الحياة مراحل ,,, ولكل مرحلة شعور خاص فيها

يعني مرحلة الخطوبة غير عن مرحلة الزواج ومرحلة بداية الزواج غير عن مرحلة بعد إنجاب الاطفال

والتعبير عن الحب يختلف من مرحلة الى مرحلة ,,,

وعلى فكرة لو يكون الموضوع يطرح بشكل عام أفضل ,,

..غير البشر..
08-02-2009, 12:34
شاكرة ليكم هلمرور
بس زوجي مايدخل المنتدى وحابه احد يساعدني بس شكله في اعتراض عندكم على العموم مشكورين

مش أعتراض خيتوو
بس مثل ماقلت الش , مفتاح قلبه عندش انتين
ومحد بيقدر يساعدش غيرش...

تقربي منه شوي
شوفي وش فيه , يعني ضغوك في العمل أو مشاكل
بس إن شاء الله فترة وتعدي

to be or not to be
08-02-2009, 13:34
عزيزتي
اتمنى اتمر كلماتي عليك بهدوءوحنان
المرأة بعد الولادة تصاب في أغلب الاحيان بأكتئاب الانجاز وتري الامور بشكل سلبي
او شعور المرأة بالارهاق وتحمل المسؤولية الكبيرة يجعلها تحتاج بشدة الى من يطبطب عليها .
وارجل تبدأ خططه للمستفبل لهذا الصغير وربما اصابة من التعب والسهر الشيئ الكثير فتغير مزاجة وقتي حتى يعتاد وجود الطفل
لا تلحي عليه بأنه تغير
ولكن حاولي لفت انتباهه بالاشياء التي يحبها
شاركيه الرعاية بالصغير ولاتهمليه من اجل الصغير
ولاتنسي العبارات الرنانه والحنان فاليوم لديك طفلان لتعتني بهما
واكتري بقد الامكان من قراءة القراءان فهي تريح النفس ولا سيما سورة يس.
ابحتي عن اوقات مناسبه وفاجئيه بأحتفالات اومواقف جملية
ولا تتكلمي بسلبية بمعنى لاتقولي له تغيرت وانما اشتقت للطفك.
ولن يخونك دكائك الانثوي
اتمنى لك السعادة ::::::
:::::::::::::::::
:::::::::
::::

بنت الهدى1429
08-02-2009, 15:17
أختي العزيزة
طبيعة الرجال هكذا بعد الولادة يتغير ولكنه يعود لطبيعته بعد فترة هو يحتاج لتكيف مع هذا التغير وأنت كذالك تتغيري بسبب التغير والمسؤلية في حياتك الجديد وبنسبة للعلاقة الزوجية الخاصة تتغير فالرجل لا يتقرب لزوجته إلا بعد فترة طويلة قد تصل إلى سته شهور وهذه حدثت لأن الرجل يرى زوجته أصبح أهتمامها وحنانها لهذا الطفل وهذا طبيعي مررت بنفس التجربة وكما ذكر بإنه يفكر في مستقبلكم أنتم الثلاثة وكيف يعيشكم العيش الهنيئ
وسيعود إلك كما كان وأفضل

باقة ورد
09-02-2009, 00:47
دائما لم الوحده تلد تحس الناس بعيدين عنها وبالخص الزوج بسبب الهرمونات وتتوهم اشياء يمكن ماصارت بس انتين اقنعي نفسش ان مافي شي متغير ولا تحسيسيه انه متغير عليش بالعكس خليش انتين الحنونه عليه وحاولي تخلي اوقات جلوسش معاه يكون الولد نايم عشان يحس انش مهتمه فيه هو وبس سوي ليه الاشياء الي هو يحبها استقبليه بفرح وبتسامه وحسيسه انش فرحانه وهو مع المده يتغير لا تخلي هدا الشكوك تخرب علاقتش ابه,,,
تقبلي مروري,,
لك مني كل الود,,,

مكسوة الخاطر
09-02-2009, 03:22
هدا يا اختي اكتئاب ما بعد الولاده مريت فيه وظليت للاربعين حتى لو احد يتكلم بصوت عالي اعصب بس فتره وتزول لان انتي الحين توك بتجربي حياة جديده وادا كان زوجك بجد تغير يمكن يغار ولا انه يحس انك حولتي اهتمامك للمولود الجديد اغلب الاباء يحسو كدا رغم فرحتهم بالمولود
والله يسعدك

مكسوة الخاطر
09-02-2009, 03:24
هدا يا اختي اكتئاب ما بعد الولاده مريت فيه وظليت للاربعين حتى لو احد يتكلم بصوت عالي اعصب بس فتره وتزول لان انتي الحين توك بتجربي حياة جديده وادا كان زوجك بجد تغير يمكن يغار ولا انه يحس انك حولتي اهتمامك للمولود الجديد اغلب الاباء يحسو كدا رغم فرحتهم بالمولود
والله يسعدك

في وهجير
09-02-2009, 04:42
الله يوفقش خيتو ومن رايي تحاولي تجلسي معاه زي السابق يمكن تغير شوووي لأن يحس النونوماخذ وقتش كله
حاولي تسولفي وتبتسمي وتذكري ذكريات الخطوبه وهيك شغلات ولاتخلي كلامش وياه بس عن ولدكم
تشيكي حطي له العطر اللي يحبه اما وجه عابس وشعر منكوش وجاهل يصارخ بيهرب منش
الله لايقوله خلش رايقه او حاولي تكوني رايقه ولا تعيدي وتزيدي قدامه انهو تغير تالي يمل نوعا ما}}}}}منقول من فوزية الدريع
طمنينا عنش

La pluie
09-02-2009, 11:04
ماعندي شي ازيده على كلام الاعضاء
غير دعوه لش
الله يوفقش

@ حلم @
09-02-2009, 14:14
أختي / أنت لاحظتي تغيير زوجك.

سألتي نفسك هل أنت أيضاً تغيرت, انشغلت أكثر, أهملت نقسك, قللت اللحظات الحميمية بينك وبينه؟

اسألي نفسك وابحثي عن الثغرة الخاطئة وحين تكتشفيها سديها وعوضي نقصها.

سيعاود شريكك حنانه تارة أخرى.

بالتوفيق.

طوق الياسمين33
09-02-2009, 15:32
يمكن هذا مجرد إحساس خيووووه

و لو كان صحيح بيدك تغيريه

يمكن في فترة الحمل إبتعدتِ عنه شويات , و بعد الواده البيبي أكيد خلاكِ مشغوله

و تعود الرجال على هالشيء فلازم تبادري إنتي بتغييره من يديد

و لا تحسسيه إنه صار غير

بس هو يبي له فترة و يتغير

صدقيني

إنا كيدهن لعظيم:098-b:

صادق احساس
09-02-2009, 16:50
مجرد " أوهام " تسيطر على كثير من النساء عند أول مولود ، تماما ً عند بداية الزواج حينما تختلف صورة

فترة الخطوبة عن الزواج .. بتالي المتغيرات كثيرة لكن مع تقدم العمر للطفل ترجع الأمور كما كانت ..!!

الأمر متعلق بالنفسية أكثر ما هي تغيرات يراها الآخرين فيوجد نساء في فترة الحمل لا تطيق زوجها ، فهل هو سيلوم هنا الفتاة بل سوف يتحمل كل ذلك إذا كان " ملم جيدا ً " بتلك السلوكيات وقرأ عنها وثقف نفسه .. هنا ايضا ً يجب ان يثقف المرء نفسه لما بعد الولادة ما هي الانطباعات والمتغيرات التي تطرأ ..!

الأمور معقدة ً جدا ً ولنأخذ نفس عميق ونفكر في عامة الأمور بدلا ً من التفكير في الماضي والأحلام ، فالأحلام لا تخلد.

مع الموفقية ..،

فراشه الأمل
10-02-2009, 03:07
هلا خيووو
بالعكس شي حلو انك تاخذي رأي احد ممكن مر بنفس التجربه ..
شوفي حبيبتي من واقع تجربتي انا ... ان الزوج بعد ولاده الطفل يشعر بأنه دخل عالم جديد
ممكن في اكثر الاوقات مايعجبه هالعالم ومايتوقع انه بيتعود عليه ,,, لان كنتو اثنين تنامو وتطلعو وتروحو وتجو على راحتكم ,,
ولكن الحين في شخص ثالث يشارككم كل هذه النشاطات واكثر من هذا مو ماخذين راحتكم في ولا شي تسووه!!!
انا زوجي كان دائما متضايق او سرحان يفكر .. في ذيك الفتره .....................
ولما سألته : قال انه انصدم ماكان يتوقع ان وجود طفل في الحياه بسوي كل هالصعوبات
بكاء اخر الليل.. وبكاء في السياره .. بهدله في تغيير الحفاظ .. ارتباك في الطلعات ..النوم قليل ودائما ازعاج
حتى الطبخ صرت ما اطبخ من التعب بدايه الامر ......... لازم البدايه صعبه وتحمل معاها مشاعر مختلطه !!!
وفي نهايه هالكلام طبعا .. وهو الاهم ... ان اللحظات الحميمه مثل ماقالو الاخوات تقل كثيرا وهي تسبب ايضا
ضغط نفسي على الرجل . ودائما انتبهي ان لا تهملي نفسك وشكلك .. حتى لا يشعر ان الايام الحلوه راحت /////
صدقيني فتره وبتعدي ... وبتستقر حاياتك .. ومشاعركم ايضا :)
انا الحين اذكرها واضحك .. لان ماكان عندنا خبره .. اتبهدلناااااااااااااااااا بهدله خخخخ

موفقه أنشاء الله

@ ام السادة @
10-02-2009, 03:35
الاخوات كفوا و وفوا

الحياة مراحل و لكل مرحلة مستلزماتها و متطلباتها

لكل مرحلة تقنية خاصة بها و المفترض من الزوجين خاصة الزوجة لانها اقرب للعاطفة و الاحساس تفهم

هذه المراحل و محاولة تكيفها مع واقعها كزوجة و ام و ربة لهذا الصرح العظيم .. صرح الاسرة

ياسمينه2008
10-02-2009, 05:58
شاكرة ليكم هالمرور
اولا صار من ولدت تسع شهور
ثانيا من جهتي ابدا ماتغيرت احاول اني اسيطر على الوضع واكون معاه على طول حتى لو البيبي جالس نكون مع بعض
ثالثا اهتمامي فيه زي قبل ماتغيير واحاول ماابين اله اني مهتمة في البيبي اكثر
رابعا اهتمامي في نفسي وشكلي ولبسي زاد عن قبل علشان مااعطيه فرصة يقول اني اهملت روحي ونسيت نفسي واهتميت بس في البيبي

سوبو
10-02-2009, 06:18
اختي ياسمينه اعتقد زوجك باله مشغول في التفكير كيف يأمن مستقبلكم ويعيشكم مرتاحين معظم الرجال كدا مع زيادة المسؤليه بعد قدوم اول بيبي يعيشو حاله من القلق خصوصا ان هالايام الشركات قامت تطرد الموظفين وتستغني عن خدماتهم

فراشه الأمل
12-02-2009, 00:25
طيب هو ماكان كذا قبل الولاده ؟؟
لان بعض الرجال طبيعتهم هكذا .. هادئين وقليلين كلام .. وفي حالهم ؟؟!!!
اذا ماتغير في كل شي بس تغير في الرومانسيه والكلام الحلو ... يمكن يحس انه مافيه وقت لهدلع والبيبي معاكم ائما !!!
جربتي تخلي البيبي مع الوالده يوم ما .. وتطلعو بس انتو الاثنين تروحو كوفي او مكان هادئ او مطعم؟؟
اعزميه وجربي ... وخلك كاشخه حدددك ... وقولي اله انك اشتقتي الى زوجك القديم الي يدلعك ويهتم فيكي
وانه الحين صار جاف حبتين :061-a:

ورجعي ايام زمان .. وقولي لنا ايش صار :669:
السموحه عورت راسك بالافكااار
موفقه اختي

ام رمزي
12-02-2009, 01:26
عندي لش فكرة جهنمية

روحي احجزي شاليه او مزرعه كشخه حلوة

وبعدين خبريه بالمفاجأة انش حجزتي هالمزرعه في اليوم الفلاني عشان تنبسطو اثنينكم (لحالكم) وخلي البيبي في بيت ابوش او عيالش وهو بيكون يوم واحد فقط لاغير

وانتي راح تغيري جو وتنبسطي وتدكري اكثر واكثر االايام الحلوة

طبيقها وخبرينا

تحياتي لج ,,, الله لايجيب الهم لأحد اللهم آآآآآآآآآآمين

ريماز,,سنابس
12-02-2009, 18:52
اقتباس[ام رمزي;عندي لش فكرة جهنمية

روحي احجزي شاليه او مزرعه كشخه حلوة

وبعدين خبريه بالمفاجأة انش حجزتي هالمزرعه في اليوم الفلاني عشان تنبسطو اثنينكم (لحالكم) وخلي البيبي في بيت ابوش او عيالش وهو بيكون يوم واحد فقط لاغير

وانتي راح تغيري جو وتنبسطي وتدكري اكثر واكثر االايام الحلوة

طبيقها وخبرينا

.....بعض الرجال يتضايقون من افكار كذا وتنقلب السالفه على الزوجه وبدل ماتكحلها تعميها...وانتي اخبر بزوجك يمكن تعجبه الفكره...جيسي النبض قبل اي شي ان كانت الفكره تعجبك

موفقه..

بشار
13-02-2009, 00:11
شاكرة ليكم هالمرور
اولا صار من ولدت تسع شهور
ثانيا من جهتي ابدا ماتغيرت احاول اني اسيطر على الوضع واكون معاه على طول حتى لو البيبي جالس نكون مع بعض
ثالثا اهتمامي فيه زي قبل ماتغيير واحاول ماابين اله اني مهتمة في البيبي اكثر
رابعا اهتمامي في نفسي وشكلي ولبسي زاد عن قبل علشان مااعطيه فرصة يقول اني اهملت روحي ونسيت نفسي واهتميت بس في البيبي

والله باين عليج طيبة .. وطاهرة قلب يا بنت الاجاويد ..

عموماً في سيدة فاضلة في مجتمعها راح تراسلج على المنتدى اليوم او بكرة .. وتواصلي معاها وان شاء الله ما قدامج الا الخير .. والله يسعدج ..

ملاك القطيف 18
13-02-2009, 01:26
ياسمينه يمكن زوجش عنده مشكله وموعارف يحلها ولهدا تحسيه متغير ومايبي يقولش عنها لاتتضايقي مثلا اني بنتي عمرها الحين 9 اشهر وزوجي نفس حالة زوجش بس عقب مادمرني التفكير اكتشفت ان زوجي عنده مشكله وموعارف يقولها بس بطريقتي اكتشفت اللي فيه
وانشالله خير موفقه يارب

ملكة البحار
13-02-2009, 01:43
اختي اغلبنا مر بهذة التجربة فلا تخافي المراءة تصبح بعد الولادة حساسة جدا خاصة انها تنشغل بالطفل فتهمل نفسها و تنظر الي جسدها علي انه اصبح سيء المنظر وان هذا هو سبب نفور زوجها منها وعدم تدليله لها وعدم التغزل فيها كما كان يفعل سابقا ولكن هذا غير صحيح فا الطفل قد اربك حياته وجعله يفكر كيف يؤمن العيشة الهنية لهذا الطفل فلا تقلقي فالامور ستعود كما كانت عندما يكبر الطفل قليلا وتعتادان علي وجوده بينكم نصيحة من اختك لا تهملي نفسكي ولا تتحججي ب الطفل فساعة كل يوم تكفيك اغتنمي فرصة نوم طفلك لفعل ما تريدين وللاهتمام بزوجك فله حق عليك

دموع السمـاء
13-02-2009, 08:56
مو شرط اهو االلي تغير

المرأة بعد الولاده تتغير نفسيتها اختي ((إكتئاب ما بعد الولاده))

واكيد الرجل بيهتم بطفلته او طفله وكل فترة من فترات الحياة الزوجيه لها طعمها الخاص .

اسمحي لي اغلق الموضوع لأن المواضيع الشخصيه ممنوع لو طرحتيه بشكل عام كان الوضع مختلف..