المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهى اشد خيانة المراة لرجل ام خيانة الرجل للمراة



عاشق الحوراء
02-12-2003, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومازلنا نطرق على حديد القضيه الساخنه وبعيدا عن التجارب المعيشيه وضعنا الزوجــــــات في
عده مواقف الصعبه وسالناهم اتغفرن للزوج خيانته؟ وكيف تستقبلين عودته اليكى وانتي تعرفين
بانه خانكي مع امراه ثانيه .
تصرخ وتقول طلقني حتى وان كنت عندى منه عيال لا اقدر العيش معاه هدا نمودج واحد .

الان لماذا يخترق الرجل كل الاعراف الاجتماعيه في الوقت الذى تتحمل فيه المراه سلبيات اي
علاقه فاشله فادا مارس الرجل الخيانه وعاد الى زوجته فمطلوب منها ان تسامحه وتغفر له
من اجل حياتهما معا ومن اجل الاولاد وادا طلبت الطلاق يتحامل عليها المجتمع ويصفها با لانانيه
وانها تريد خراب البيت وتشتيت الاسره هدا ادا كان الزوج هو المخطى .

النمودج الثاني
هل يسامح الرجل امراه ادا اكتشف بانها خانته وانها تابت بطبع هدا مستحيل عند الرجل اد سيكون
الطلاق هو الضحيه فا المجتمع للاسف الشديد يتقبل خيانه الرجل ولا يتقبل خيانه المراه حيث الرجل
لا يغفر اطلا قا خيانه المراه على الرغم من ان ذيننا الحنيف لم يفرق في العقاب بين الرجل والمراه
في حاله الخيانه . فا يقول الرجل في هده الحاله عندما يكتشف بان زوجته خانته فيقول الطلاق ثم الطلاق
حتى ولو كان عندي منه ميه ولد . فانا لا اعترف بتوبه المراه ولا اصدقها وفي المقابل ايضاُ الزوجه
الغيوره على زوجها وشرفها وكرامتها عندما تكتشف خيانه زوجها لها هي ايضا لا تستطيع العيش معا
مهما عملت الضروف لاننى مستحيل اسامح زوجي ان خاننى يوما وعاد ستكون بمثابه كارثه او زلزال
يهدم كل اعمده الحياة الزوجيه .
عندما كانت القائمه في الاساس على الثقه المتبادله .
ان الحياة مع زوج سبق ان خان امر صعب لا يحتمل العيش معاه تحت سقف واحد كيف استطيع بعد دلك
ان انظر الى وجهه واسمع كلام الحب منه كيف اثق فيه بعد ان باعنى رخيصه من تقبل هده الوضع
تصبح امراه بلاكرامه .
ولا يوجد اي مبرر يجبر المراه على مواصله الحياة مع زوج خائن لان من فعله مره ممكن ان يفعلها
عشرات المرات وهدا النوع من الرجال لا يمكن اصلاحه او الوثوق به واقول لمن تتعلل بالولاد ان
الحياة بعد دلك لم تستقيم بين الزوجين ولن تستطيع المراه الجريحه ان تربى عيالها تربيه صالحة.
والافضل لها ان تاخد عيالها بعيد عن جو البيت الغير صحي مع اب خائن وتعتني بهم وهي مرتاحه
البال بدلن من ان تعيش تحت سقف ابوين لا يكنان حترام لبعضهم البعض .
وهده الحياة الخيانه الزوجيه ليست امرنا تافيها يمكن ان تتجاوزه المراه بسهوله فان الالم يضل
كامنا في نفسها سنوات عمرها .

الحلم العربي
04-12-2003, 20:58
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عاشق الحوراء سوف اضع لك بعض النقاط
عزيزيعاشق الحوراء: هذه مجموعة من النقاط والآراء والمفاهيم الشائعة بين الناس ، ومنها ما هو صحيح ومنها ما هو خاطئ من خلال إبدائكم الرأي حولها بـ ( نعم ) أو ( لا )

يمكنكما بعد ذلك معرفة مقدار حصانتكما أو عدم ميلكما إلي ارتكاب الخيانة الزوجية .

 دون إجابتك .بالموافقة : ( نعم ) أو عدم الموافقة : ( لا) في ورقة خارجية .
 بعد ذلك ارجعا إلي ( الأجوبة ) الصحيحة ، وقدرا وفق الجدول التقدير
الزوج :
1- المرأة إن لم تُشددُ عليها الرقابة يمكن أن تخون زوجها .
2- للزوج أن يغيب عن البيت أو أن يتأخر أو يسافر من دون أن يخبر زوجته .
3- الصداقة بين الجنسين ، والنزوات العاطفية لا تؤثر علي العلاقة الزوجية .
4- عيوب الزوجة وعدم كفاءتها تبرر خيانة الزوج .
5- لا ينبغي أن يوجد أسرار بين الزوجين .
6- للزوجة أن تطلع علي مراسلات زوجها وأوراقه الخاصة .
7- التعفف والاحتشام واجب علي الرجل كما هو واجب علي المرأة .
8- غض البصر أو واجبات العفة والأمانة .
9- لا يسمح للخدم برفع الكلفة في علاقتهم بمخدوميهم .
10-المرأة هي التي تغوي الرجل دائماً ، ولا يستطيع مقاومة إغوائها .

الزوجة :
1- غالبية الرجال يميلون بطبعهم إلي الخيانة .
2- لا صداقة بين الجنسين خارج نطاق الزوجية والمحارم .
3- للزوجة أن تخرج من البيت وأن تعمل وتسافر دون إذن من أحد .
4- أسمح لزوجي أن يطلع علي مراسلاتي وأوراقي الخاصة .
5- علي الزوجين أن يبوحا بأسرارهما أحدهما للآخر .
6- الأغاني المائعة والأفلام الماجنة بريد الفساد والفجور .
7- للمرأة أن تعاقب زوجها الخائن بأن تعامله بالمثل .
8- الرجل وحده هو المسؤول عن الخيانة الزوجية .
9- عدم كفاءة الزوج وقبح شكله أو سلوكه أشياء تبرز الخيانة الزوجية .
01- علاقات التودد ، والتحبب لغير الزوج تعتبر خيانة له .



الحلم العربي يشكرك على هذا الموضوع

لستُ أنا
04-12-2003, 21:27
مرحبا

في كلا الحالتينـ..لأن الثقه انعدمت..

تحياتيـ..
لستُ أنا

المها
03-01-2004, 01:25
الخيانه هي الخيانه

زينة
03-01-2004, 09:16
تسلمى اختى على الموضوع الرائع
وحبيت اقول
ان المرأه لو خانت الرجل =الرجل لو خان المرأه

بس اذا تاب الطرف الخائن.... المفروض تستمر العلاقه الزوجيه...



المسامح كريــــــــــــــــــــــم

العرجون القديم
03-01-2004, 10:00
خيانة المرأة لا تساوي خيانة الرجل
فخيانة المرأة أكبر من خيانة الرجل
وخيانة الرجل اصغر من خيانة المرأة
من يستطيع حل المعادلة ؟ الرجل الظالم ام المرأة المسكينة
ولي عودة مع تحليلات اكثر واقعية
على قولت المثل ادا راحت السكرة جت الفكرة
حياتي

دولفينه
09-01-2004, 17:50
هلا والله؟؟

عزيزتي هل للخيانه معنى ثاني؟؟


طبعا"مالها غيرمعنى واحد فقط؟؟

سواء كانت خيانة الرجل للمرأه أو المرأه للرجل أوخيانة مرأه لمرأه أو رجل لرجل أو صديق لصديقه؟؟

خيانه خيانه خيانه كل الطرق تأدي الى روما؟؟؟

الله يكفينا شر الخيانه؟؟؟

تراه تعور القلب:o

**********دولفينه**********